بيان من اتحاد ابناء دارمساليت فرع السويد الى المؤتمر الدولي المنعقد في الفاشر

بيان من اتحاد ابناء دارمساليت فرع السويد الى المؤتمر الدولي المنعقد في الفاشر

الى مبعوثي الامم المتحدة والاتحاد الافريقي.
الى منظمات حقوق الانسان الدولية والاقليمية.
الى الوسطاء الدوليين في ملف دارفور ودول الجوار.
الى المنظمات المجتمع المدني السوداني ولكافة الشعب السوداني.

لكم منا خالص التحايا والتقديرعلى ما تبذلونه من مجهودات عظيمة لحل مشكلة اقليم دارفور المضطرب بغرب السودان منذ 2003 .
وكما تعلمون ان الابادة الجماعية التي تقوم بها حكومة المؤتمر الوطني ضد المدنيين العزل في اقليم دارفور مستمرة حتى اللحظة . ومما ازداد سوءا حينما قام النظام بالطرد الكامل لكبرى المنظمات الانسانية الدولية التي تعمل على توفير الحاجة اليومية لحياة الملايين من النازحين من غذاء ودواء وكساء. حيث اصبحت الاسرة النازحة و اللاجئة بحاجة ماسة لتوفير قوت يومها ودوائها. ونتيجة لهذا اصبحت تزداد عدد الوفيات بين اللاجئين والنازحين، خاصة بين الاطفال وكبار السن. وعليه يحمل الاتحاد حكومة المؤتمر الوطني المسئولية الكاملة على ما يجري من تقتيل وتشريد وتجويع.
أنَ رسالة اتحاد ابناء دارمساليت فرع السويد الى المؤتمرالدولي المنعقد في الفاشر في تقييم وضع سلام دارفور تطالب الضغط على حكومة المؤتمر الوطني بايقاف القتل والتشريد اليومي على اهل الاقليم. ويرى الاتحاد بان ليس هناك سلام من الاساس كي يتم تقييمه. واذا ذكرنا على اتفاقية سلام ابوجا فان تلك الاتفاقية زادت الماساة على معاناة اهل دارفور. ويتساءل الاتحاد عن اي تغيير حصل حتى يتم تقييمه؟ والجديربالذكر ان اعداد النازحين والاجئين يزداد بشكل يومي على المعسكرات . والخطر الحقيقي والمستمر هو ان حكومة المؤتمر الوطني قد جلبت عشرات الآلآف من عرب الرحل من دول الجوار الاقليمي، وتم توطينهم على اراضي دارفور بشكل عام والخاص في دارمساليت المتمثل في محليات ( مورني ، هبيلا كجقسكي، فروبرنقا، كرينك، بيضا، ام دخن، اضافة وادي صالح، ومكجروالخ...) هذا فقط في ولاية غرب دارفور. والاخطر من ذلك ان الحكومة استخرجت لهم وثائق سودانية كذلك وفرت لهم الدعم اللوجستي والسلاح لمواصلة التطهير العرقي ضد السكان الاصليين في دارفور والاستلاء على اراضيهم ومنعهم من ممارسة الزراعة، بزعمهم ان الاراضي محررة ومملوكة لهم واننا نملك اثباتات لذلك.
بناء على هذا يطالب اتحاد ابناء دارمساليت على المؤتمرالدولي المنعقد في الفاشر بالآتي :---
1-الضغط على الحكومة السودانية لايقاف القتل والتشريد المستمرين والسماح بدخول المنظمات الانسانية لتوصيل المساعدات الى المحتاجين دون عوائق.
2-اخلاء المستوطنين الجدد من اراضي سكان الاصليين في اقليم دارفور حتى يتسنى لهم العودة الآمنة الى بلداتهم الاصلية التي هجروا منها والحكومة ادرى بكيفية اخلاءهم اذ ان المسئولية تقع عاتقها .
3-تطبيق القرارات الصادرة من مجلس الامن الدولي على النظام ومحاسبة مرتكبي الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية والحرب ضد اهل دارفور.
4-لا يمكن ان يكون هناك سلام حقيقي مادام هناك مرتكبي المجازر في دارفور احرارا ويمارسون على مزيد من القتل والتشريد اليومي.

وعلى الاخوة الثوار جميعا في منبر الدوحة وخارج منبرالدوحة اتحدوا واجعلوا السلام خيارا استراتيجيا مع ضمان رد حقوق ومطالب اهل دارفور في المركز والاقليم. والمسئلة الخاصة بالحواكير والاقليم الواحد هو ضمان الامن والاستقرار في دارفور، كذلك محاسبة مرتكبي الجرائم ضد اهالي دارفور. وبدونهما لا يمكن ان ياتي السلام، وان حصلت الاتفاقية دونهما فاننا مستعدون لمواصلة رد الحقوق.


قمر اسماعيل محمد
امين اعلام الفرع
Qama112@msn.com
0046735573741

ليست هناك تعليقات: