بيان هام لرد كرامة نساء دارفور

بيان هام لرد كرامة نساء دارفور
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالي في سورة النساء الايه148 ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم وكان الله سميعا عليما) صدق الله العظيم.
أهلنا الاعزاء في دارفور وابناء وطننا الشرفاء ربما اطلع الكثير منكم على فحوى ذلك الحديث المرير والموسوم بالفحش عن حرائر نسائنا وامهاتنا واخواتنا الدارفوريات . الحديث المأفون الذي نحن بصدده هو جزء مما ذكره الدكتور حسن عبدالله الترابى في ندوته التي اقيمت في الحاج يوسف في بداية الاسبوع الماضي . ذكر الدكتور فى حديثه امام جمع من مناصريه ان رئيس عصابة المؤتمر اللا وطنى قال تعليقا على عمليات الاغتصاب فى دارفور (يعني هذة الغرباويه دي اذا واحدا جعلي كدا ركبها دا شرف او اغتصاب دا)
مثل هذا السلوك الشائن لا يصدر من كائن سوئ الخلقة وسليم النشاة بل ان مثل هذا السلوك يعكس بجلاء جوانب النفس الصدئه و المضطربة التى لا تأبه بقواعد الاخلاق او الدين أننا في اتحاد ابناء وبنات دارفور بهولندا لن نترك هذا الحديث المؤلم والحزين في حق نسائنا ان يذهب دونما فعل لاسترداد كرامة دارفور المذبوحة ونؤكد نحن على اهبة الاستعداد لصيانة كرامة المراة الدارفورية وانقاذ كبريائها من براثن هؤلاء الوحوش الجبناء الذين يعرف عنهم التاريخ السوداني سوى كل قبيح ومستقبح

وكفى نساء دارفور شرفا ومجدا انهن ولدن رجالا صناديد صنعوا بدماءئهم العطرة امجاد السودان وصانوا عرض البلاد هذا فى الوقت الذى اختار فيه البعض من فاقدى الهمة وخائرى العزيمة النكوص او آثر الفرار امام ضربات العدو، وكفى نساء دارفور الحافظات لكتاب الله شرفا انهن لم يلدن رعديدا تهتز فراصئه لمجرد سماع كلمة حق فى مواجهته كما لم يلدن لعوبا او ماجنا تهتز اردافه وتتمايل على انغام المزامير وكفاهن كرامة انهن لم يلدن من يولغ فى عرض المؤمنات الطاهرات.

أننا في اتحاد ابناء وبنات دارفور بهولندا ننادي وندعو كل ابناء وبنات
دارفورفي :-
- القوات المسلحة والقوات النظاميه السودانية
-قادة ومقاتلي الحركات المسلحة
-ممثلي القوي السياسية السودانيه
-ممثلي منظمات المجتمع المدني
-ممثلي الهيئات المهنية( اطباء –مهندسين-محامين – زراعيين – بيطريين- اقتصاديين – صيادلة….الخ)
-ممثلي وناشطي حقوق انسان
-طلاب وطالبات بالجامعات والثانويات
-ممثلي رجالات الادارة الاهلية
-ممثلات الهيئات النسوية
- ممثلي الاتحادات والروابط بالمهجر
ندعوكم جميعا عبر هذا البيان الاصطفاف معنا فى معركة الكرامة من اجل اعادة الاعتبار لحرائرنا. وأننا في اتحاد ابناء وبنات دارفور بهولندا قد عقدنا العزم للتصدي لهذة القضية وتحريكها على كل الاصعدة وأننا ندعو الجميع للاتصال بنا للتنسيق والعمل المشترك

والله ولنا التوفيق
أتحاد ابناء وبنات دارفور بهولندا
darfurunion@yahoo.com
3/ابريل/2010

ليست هناك تعليقات: